نرحب بأعضاء و زوار منتديات الإمبراطور:: فأهلا و سهلا بكم
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

نرحب بأعضاء و زوار منتديات الإمبراطور:: فأهلا و سهلا بكم


 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 قوانين البلوت الى يبغى يتعلم <<<<<<<<<<

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
KLA$H
إمبراطوري متميز
إمبراطوري متميز
KLA$H


عدد المساهمات : 83
تاريخ التسجيل : 02/07/2009

قوانين البلوت الى يبغى يتعلم <<<<<<<<<< Empty
مُساهمةموضوع: قوانين البلوت الى يبغى يتعلم <<<<<<<<<<   قوانين البلوت الى يبغى يتعلم <<<<<<<<<< Emptyالأحد أكتوبر 04, 2009 9:51 am

سلام عليكم

اخبااااركم شبااااب

ابغى اعلمكم البلووت لان ذي اللعبه

هي الي غيبتني عن المنتدى


لعبة البلوت صعبة وسهلة في نفس الوقت


وحلوة و مضيعة لوقت


بس في مشكلة اذا واحد لعبها ممكن يدمن


ممكن بسبب البلوت يدمن عليها يهمل دراستو عملو اهلو اصحابو


يوم الواحد يلعب بلوت ما يمشي باالشارع الا وال ورق في في جيبو


قوانين البلوت:-


الشراء


لعب الورق


المشاريع


العدد والتسجيل



الشراء:-

يتواجه فريقان، يتألف كل فريق من لاعبين ليصبح المجموع أربعة لاعبين (أنا/الخوي ضد يمين/يسار). ويتم خوض مباراة من 152 نقطة .


بعد توزيع خمسة أوراق، يبدأ اللاعبون مرحلة الشراء، حيث يمكن لكل لاعب أن يمتنع عن الشراء "بس"، أو أن يشتري إما "صن" (وهو الاقوى)، أو "حكم أول" أي بنفس لون ورقة الأرض، أو "حكم ثاني" أي بلون آخر يذكره اللاعب (وذلك في الدورة الثانية حيث لا يمكن شراء حكم بلون ورقة الارض).


عند شراء أحد اللاعبين "صن" فإن مرحلة الشراء تنتهي، ويتم توزيع الأوراق الباقية على اللاعبين ويبدأ اللعب. أما في حالة شراء "حكم" فانه تبقى فرصة لجميع اللاعبين الاخرين بشراء "صن" في الدورة الاولى واللاعبين التاليين فقط في الدورة الثانية.


يسمح للاعب الموزع واللاعب الذي يليه في الدورة الاولى فقط شراء "صن" عن زميله أو ما يسمى "أشكل" (وذلك لكسب فرصة الحصول على ثلاث اوراق بدلا من اثنتين).


مجموع النقاط في ورق الصن يبلغ 130 نقطة، وفي ورق الحكم يبلغ 162 نقطة، .

بالإمكان شراء "دبل" على شراء الخصم ويتم بذلك مضاعفة نتيجة الفوز، مع العلم أن الخاسر لن
يحصل على أي نقاط. تجدر أن الدبل في حالة الحكم يكون مفتوحا، أي أن التربيع مسموح به.




لعب الورق:-

القواعد التي يجب اتباعها هي:


-تكون البداية لللاعب الذي يلي اللاعب الموزع (أي على يمينه).


-يجب اللعب دائما بالنوع المطلوب (إذا كان متوفرا).


-إذا لم يكن اللون متوفرا، لا بد من القطع وذلك بلعب اي لون آخر في الصن او لون الحكم في حال توفره (أو ما يسمى "بالدق").


- في حالة وجوب اللعب بلون الحكم، يجب اللعب صعودا وهذا يعني لعب ورقة أكبر من أخر ورقة (إن توفرت).



ترتيب الورق:-

الورقة الأقوى هي التي تأكل بقية الأوراق. وترتيب القوة حسب الشراء في اللعبة هو كما يلي (الأقوى فالأضعف):-

ترتيب الصن: إكة - 10 - شايب/ باشا - بنت - ولد - 9 - 8 - 7

ترتيب الحكم: ولد - 9 - إكة - 10 - شايب/باشا - بنت - 8 - 7


مع ملاحظة أن نوع الحكم وإن ضعف قادر على اكل بقية الأنواع الأخرى بغض النظر عن قوتها. كما أن بقية الأنواع تعامل مثل الصن.



ملاحظات

-يجب الإعلان عن المشاريع قبل لعب الورقة الأولى.



المشاريع:-


وهي كما يلي:-

أربعمية (400 نقطة)
- 4 إكك في الصن فقط
مية (100 نقطة)
- 5 أوراق متسلسلة من نفس النوع
- 4 إكك في الحكم
- 4 عشرات
- 4 شيبان/باشاوات
- 4 بنات
- 4 أولاد
خمسين (50 نقطة)
- 4 أوراق متسلسلة من نفس النوع
سرا (10 نقاط)
- 3 أوراق متسلسلة من نفس النوع
بلوت (10 نقاط)
-
الإعلان
كل لاعب يقوم بالضغط على المشروع (أو المشاريع) قبل لعب أول ورقة. ويتم التصريح فقط بنوع المشروع بدون ذكر تسلسله، حيث يقوم البرنامج بمقارنة جميع مشاريع اللاعبين.

بعد لعب الورقة الأولى من المجموعة الثانية، يقوم البرنامج بمعالجة المشاريع تلقائيا. يتم قبول مشاريع فريق واحد فقط، وهو الفريق صاحب المشروع الاكبر.

في حالة التساوي فإن المشروع الذي يمتلك الورقة الأكبر هو الفائز. وفي حالة التساوي من جديد، فإن المشروع لدى اللاعب الأسبق هو الأكبر.

ويقوم البرنامج باظهار المشاريع تلقائيا.

العدد والتسجيل
قيمة الأوراق
- إكة = 11 نقطة
- عشرة = 10 نقاط
- شايب/باشا = 4 نقاط
- بنت = 3 نقاط
- ولد = نقطتين
- ولد الحكم = 20 نقطة
- تسعة الحكم = 14 نقطة

في حالة الانتهاء من لعب مجموعة، يقوم كل فريق بحساب نقاطه بإضافة نقاط الأوراق التي يحصل عليها إلى نقاط المشاريع. يقوم البرنامج بالتسجيل بشكل مستمر ودقيق.
نجاح الشراء
إذا حصل الفريق المشتري على نصف عدد النقاط او أكثر، فإن نتيجتهم هي مجموع النقاط المحصل عليها (الاكل + المشاريع). يقوم المنافسون لهم بتسجيل نقاطهم (الاكل + المشاريع).
الخساره
في حالة الخسارة فإن الفريق الخصم يحصل على نقاط أكثر، وفي هذه الحالة لا يمنح الفريق المشتري أي نقطة (باستثناء مشروع البلوت إن وجد).
نهاية الصكة
الفريق الأول الذي يحصل على 152 نقطة يربح المقابلة.

إذا حصل الفريقان على 152 نقطة في نفس الوقت فإن الفريق الأول الذي يحصل على أكثر من 152 نقطة هو الفائز بالصكة.


يا رب تكون المعلومة وصلت

اي اسفسارات اي اساالة

انا حظر اي معلومه مثلا من عارفها سوي اقتباس على الي منتى عارفو وانا افهمك


اوكي




للمعلومية اللعبة يرجع اصلها فرنسية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
aBaDy
إمبراطوري متميز
إمبراطوري متميز
aBaDy


عدد المساهمات : 247
تاريخ التسجيل : 16/12/2008

قوانين البلوت الى يبغى يتعلم <<<<<<<<<< Empty
مُساهمةموضوع: رد: قوانين البلوت الى يبغى يتعلم <<<<<<<<<<   قوانين البلوت الى يبغى يتعلم <<<<<<<<<< Emptyالإثنين أكتوبر 05, 2009 2:08 am

من طول الغيبات جاااب الغنايم


وهلا فيك بعد الغيااااب الطويل

وبصرااااااااااااحه اللعبة ماخشت مزااااااااجي لاني اعتبرها مضيعة للوقت ولا ابغى اتعلمها


(وجهة نظر)


تحيااااااااااااااااااااتي aBaDy
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://alembrator2009.yoo7.com
¯−ـ‗ऊ_»ऋँالمهاجرऋँ«_ऊ‗ـ−¯
إمبراطوري مبدع
إمبراطوري مبدع
¯−ـ‗ऊ_»ऋँالمهاجرऋँ«_ऊ‗ـ−¯


عدد المساهمات : 369
تاريخ التسجيل : 08/12/2008
الموقع : الطائف

قوانين البلوت الى يبغى يتعلم <<<<<<<<<< Empty
مُساهمةموضوع: رد: قوانين البلوت الى يبغى يتعلم <<<<<<<<<<   قوانين البلوت الى يبغى يتعلم <<<<<<<<<< Emptyالخميس أكتوبر 15, 2009 4:15 am

هلا والله اخوي كلاش
والله اللعبة ذي ادماااااااااااااااااااااااااان
عشان كذا لان العبها
وجهة نظر
تسلم كلاش........ اخوك/المهاجر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قوانين البلوت الى يبغى يتعلم <<<<<<<<<<
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
نرحب بأعضاء و زوار منتديات الإمبراطور:: فأهلا و سهلا بكم  :: منتدى الحوار العام :: الفسحة العامة-
انتقل الى: